مدونة العرب المعلوماتية

مدونة تخص الحياة المعلوماتية و خصوصا برمجة المواقع

برنامج Avast Securite مع اخر اصداراته

تعريف أفاست! برنامج مضاد الفيروسات المجاني (Anti Virus)، بحيث يعتبر الأكثر استخداما قي أمن وحماية البرامج. وهي تشمل جميع الوظائف الأساسية من نظام التشغيل. كما أنه يتوافق مع عدد كبير من التطبيقات التي تستخدم بشكل واسع في عالم الإنترنت.

       1. الخصائص الرئيسية.
       2. الحماية.
       3. ايجابيات أفاست.
       4. أنظمة التشغيل الموافقة لأفاست.
       5. متطلبات النظام الدنيا.


الخصائص الرئيسية
 

محرك مضاد الفيروسات ومكافحة التجسس.
حماية الجذور الخفية في الوقت الحقيقي.
أفاست! المجمع IQ.
أفاست! الماسح الضوئي الذكي (Scanner intelligent).
التحديثات الذكية لتعريفات الفيروسات.
الوضع الصامت / الألعاب.
تكنولوجيا المعلومات الإيكولوجية.
أفاست! iTrack .
مراقب الملفات / درع البريد.
درع الويب.
مراقب الرسائل الفورية.
مراقب شبكة الإنترنت.
الحماية من أي حركة مشبوهة.
الحماية
 

   من جهة أولى أفاست يعمل بصفة أساسية على الحماية كحماية خادم ملفات (File Server)، لكن من جهة أخرى نجد انه بفضل المكونات الإضافية لهذا البرنامج فانه يقوم بحماية عدة أنظمة-تحتية لنظام واحد (الفروع)، مثل حماية البريد الإلكتروني، أو الجدار الناري/خادم البروكسي (firewall / proxy server).

التحديث بطريقة الدفع
 

  يستند هذا النظام على بروتوكول SMTP (نفسها المستخدمة في رسائل البريد الإلكتروني العادية). ويتم مراقبة والتحكم بالتحديثات من قبل مكونات أفاست  نفسها (MS Outlook والبريد الإلكتروني). لذا فالنظام برمته محمي بواسطة منظومة ألا و هي مقاومة الإستخدام غير المصرح به للبروتوكول.
المنطقة العازلة أو الآمنة
 

هي عبارة عن مجلد أو ملف يوجد على مستوى القرص الصلب.ويكون آمنا لتخزين بعض الملفات والتي يمكنك العمل عليها ولكن مع بعض القيود الأمنية.
تفحص النظام عند بدء التشغيل

يتم تنفيذ هذا المسح عند بدء تشغيل الويندوز، قبل أن يتمكن الفيروس من بدء عمله أو تشغيله، وبالتالي منع انتشار الفيروس أو منعه من أن يجعل نفسه غير مرئي.
التحديثات الذكية لتعريفات الفيروسات
 
اعتمد أفاست في أوائل أيامه على نظام تحديث تزايدي يقلل من حجم الملفات عند التحديثات الكلاسيكية، أما الملف الجديد والخاص بتعريفات الفيروسات فهو يرتكز على تسريع التحديثات على أفاست 6.0 نفسه، ويقلل من استعمال الذاكرة ومعالج المعلومات (Processor). ؛وكل هذا يسمح بالاستفادة من الاستخدام الكلي والمتواصل للكمبيوتر.

للتحميل اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق